شاهد| لوحة تاريخية يعثر عليها بمنزل تعرض للبيع بـ170 مليون دولار

لوحة « يهوديت وهولوفرنيس »
لوحة « يهوديت وهولوفرنيس »

عثر أصحاب منزل في تولوز على لوحة «يهوديت وهولوفرنيس» للرسام الإيطالي الشهير كارافاجيو في عام 2014 بغرفة علوية بالمنزل والتي تعود إلى عام 1607 وتصور يهوديت إحدى بطلات الكتاب المقدس وهي تقطع رأس القائد الأشوري هولوفرنيس.

وتم عرض اللوحة «يهوديت وهولوفرنيس» في قاعة كولناغي الفنية في لندن، في مزاد يوم 27 يونيو في مدينة تولوز الفرنسية، وقد تصل قيمتها إلى 150 مليون يورو (170 مليون دولار).

وقال الخبير الفني إريك توركان إن "اللوحة لا تزال في حالة جيدة بشكل مدهش منوها أنها بعد خمس سنوات من التحليل والعمل والمناقشات.. نحن على ثقة الآن من أنها لوحة كارافاجيو، وسنطرحها للبيع، متوقعا أن تجلب اهتماما كبيرا بين المشترين من خارج أوروبا". 

وذكر « توركان» أن لوحة «يهوديت وهولوفرنيس» للرسام الإيطالي الشهير كارافاجيو والتي ظلت في الغرفة العلوية لمدة 100 عام على الأقل خضعت للتحليل والتحقق من أنها لوحة كارافاجيو.. وهذه اللوحة مهمة جدا لأن كارافاجيو من كبار الفنانين.. وهناك 65 لوحة فقط معروفة له.. وهذه هي ثاني لوحة لكارافاجيو تصور قطع يهوديت لرأس هولوفرنيس المخمورحيث أن اللوحة الأولى التي يرجع تاريخها إلى عام 1600 تقريبا معروضة في قصر باربيريني في روما".